الاثنين، 6 فبراير، 2017

حيل مذهلة للهروب من لهيب الحر

الحرارة المرتفعة تسبب أضرارا كبيرة على صحة الإنسان


تشير أكثر التوقعات تفاؤلاً، إلى أن درجة الحرارة اليوم لن تقل عن 44 درجة مئوية، وهو ما ينذر بالخطر، نظراً لأن الحرارة المرتفعة قد تتسبب فى حدوث أضرار كبيرة على صحة الإنسان، وقد يتعرض الشخص لضربة شمس حال التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة.

حيل مذهلة للهروب من لهيب الحر


ونقدم لكم من خلال هذا التقرير مجموعة من الحيل الغريبة والمذهلة للهروب من لهيب الحر، وذلك حسبما نشر على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.صمم تكييفك الخاص: إذا كنت لا تمتلك تكييفاً فى هذه الأجواء الحارة، فلا تقلق، يمكنك الآن تصميم تكييفك الخاص بك باستخدام وسيلتين، الأولى:تعليق قطعة قماش كبيرة مبللة أمام شباك الغرفة المفتوح، الثانية:يمكنك وضع طبق به قطع من الثلج أمام المروحة، حيث يعمل الهواء المتدفق من الشباك أو المروحة على تبريد الهواء الغرفة وتخفيف لهيب الحر بشكل يحاكى بدرجة ما استخدام التكييف.
2.ضع الملاية داخل الفريرز: قم بتغليف غطاء السرير "الملاية" داخل كيس محكم الإغلاق، ثم ضعه فى المجمدة قبل موعد النوم بساعة، وعند الخلود إلى النوم، قم بإخراج الملاية وإفرشها على السرير، وستلاحظ الفارق وتشعر بقدر كبير من الانتعاش والإثارة أثناء النوم فى هذه الأجواء الحارة.
3.اصطحب زجاجة مياه مثلجة أثناء نومك وضعها بجوار السرير مباشرة، وهو ما سيقلل حسب التقرير من معدلات إفراز العرق خلال الأجواء الحارة التى نعيشها هذه الأيام.
4.للسيدات، لا توقدِ الفرن فى هذا اليوم واعتمدى على طهى الطعام ذلك اليوم خارج المنزل كلما تيسر لكى ذلك، وخاصة ً إذا كنت لا تمتلك تكييف هواء، نظراً لأن الفرن يقوم بإشعاع قدر كبير من الحرارة، وهو ما سيزيد من لهيب الأجواء الحارة.

5.إذا كنت تمتلك منزلاً يتكون من أكثر من طابق، فأحرص على السكن فى الطابق السفلى، ويفضل الدور الأرضى، لأن درجة الحرارة ترتفع كلما كنت تسكن فى طابق أعلى.
6.قم بتوفير الكهرباء واغلق المصابيح داخل منزلك حسبما يتيسر لك؛ نظراً لأن المصابيح تقوم بإشعاع الحرارة، وكلما زادت عدد المصابيح التى تغلقها كلما قلت الحرارة، والأمر نفسه بالنسبة للمصابيح الموفرة للطاقة، والأجهزة الكهربائية بشكل عام.
7.تناول أطعمة خفيفة: نظراً لأن تناول وجبات ضخمة سيجعل جسمك ينتج قدراً كبيراً من الطاقة كى يهضمها، وكما يفضل تناول السلطة والفواكه، وأيضا ينصح بالأطعمة الحريفة، والتى ستنشط الدورة الدموية، وتساعدك على إفراز قدر قليل من العرق العرق سيعمل على تنظيم درجة حرارة جسمك، وهو أمر قد يكون بمثابة المفاجأة للكثيرين.
8.الدش البارد: إذا رغبت فى خفض درجة حرارة جسمك المرتفعة بشكل ملحوظ وسريع، فننصحك بالحصول على دش بارد، وسيستمر الشعور بالانتعاش لعدة ساعات بعد حصولك على الحمام البارد.
9.قم بفرش سريرك باستخدام ملايات خفيفة مصنعة من القطن بنسبة 100%، حيث تتمتع الأقمشة بقدرة كبيرة على التنفس وحركة الهواء من خلالها، وستشعر بالانتعاش أثناء النوم عليها.
10.قم بارتداء ملابس قطنية واسعة، وابتعد عن الملابس الضيقة والمصنعة من منسوجات صناعية، حيث تعمل الأنسجة الطبيعية على حماية جسمك من تأثير الرطوبة وسيحد ذلك كثيراً من إفراز العرق بكثاف