الثلاثاء، 23 يناير 2018

وجهة النظر القانونية في تقييم المخاطر:-

وجهة النظر القانونية في تقييم المخاطر:-
كصاحب عمل هناك حاجة ملحة لإدارة السلامة والصحة في العمل وذلك لمنع وقوع الحوادث واعتلال الصحة. السيطرة على المخاطر في العمل وهذا لا يختلف عن التعامل مع أي مهمة أخري حيث يجب التعرف على المشكلات المتعلقة بالسلامة و الصحة المهنية، والتعرف علي ما يكفي من معلومات عنها، ثم يجب أن يقرر صاحب العمل ما يجب القيام به ووضع الحلول موضع التنفيذ، ويتطلب القانون من أرباب العمل ما يلي:-
1.    التعرف على المخاطر
2.     إجراء تقييم المخاطر.
3.    إعداد سياسة السلامة و الصحة المهنية مكتوبة.
هذه العملية لديها هدف عملي. وسوف يساعد أرباب العمل وأصحاب الاعمال الأخرى لإدارة السلامة و الصحة المهنية للموظفين ، والحصول على التوازن الصحيح بين حجم أي نظام للسلامة والمشاكل المرتبطة به وما الذي ينبغي القيام به. وذلك لأن نظام السلامة و الصحة المهنية يجب أن يكون على أساس المخاطر، ويجب أن تكون تدابير السلامة المطلوبة متناسبة مع المخاطر الحقيقية التي تنطوي عليها وكذلك يجب أن يكون النظام  كافيا للقضاء، والسيطرة أو تقليل خطر الإصابة. و اخيرا يجب أن يشمل نظام السلامة و الصحة المهنية علي التشاور بين العاملين وصاحب العمل هذا التشاور يعتبر  مطلوبا من قبل القانون للتعاون في عملية إدارة السلامة و الصحة المهنية.