تقييم المخاطر
في الماضي، كان الرأي السائد في العديد من البلدان أن يستند تصميم سلامة النفق بشكل كبير على الأنظمة الارشادية والمبادئ التوجيهية. وعلى هذا النحو إذا كانت الصفات الارشادية للمبادئ التوجيهية ذات الصلة مطبّقة، اعتبر النفق آمن. ومع ذلك، فإن لهذا النهج الارشادي بعض أوجه القصور: على الرغم من أن النفق يفي بجميع المتطلبات التنظيمية، فإنه يحتوي على مخاطر متبقية غير واضحة ولم يتم تناولها بشكل محدد. يحدد النهج الارشادي مستوى معين من معدات النفق الخ.، ولكنه غير مناسب ليأخذ بالاعتبار الظروف الفريدة الخاصة بكل نفق. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الوضع خلال حادث كبير يكون مختلفا تماما عن سير العمل في الظروف العادية، وربما تحدث مجموعة واسعة من الحالات المختلفة تتجاوز الخبرة الموجودة في ادارة النفق. بالتالي، بالإضافة إلى النهج الإرشادي، يمكن اتباع